مؤسسة فلسطين الدولية تنظم أول ورشة عمل عن دور المرأة في المصالحة الفلسطينية

نشرت في أنشطة-ومنجزات الخميس, 18 نيسان/أبريل 2013 15:31
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

احتضن فندق الروتس في مدينة غزة الفلسطينية، ورشة عمل في موضوع: " مشروع دعم دور المرأة الفلسطينية في التفعيل والمشاركة في المصالحة وإنجازها "، وهي الورشة التي أشرفت على تنظيمها مؤسسة فلسطين الدولية برئاسة ذ.إلياس العمــــــاري -القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة-، وبرعاية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

الورشة التي حضرها النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني د.أشرف جمعة -نائب رئيس مؤسسة فلسطين الدولية، ناقشت تعزيز دور المرأة الفلسطينية من مختلف الأطياف السياسية، لكي يكون إسهامها (المرأة الفلسطينية) أكثر قوة على مستوى فى لجان المصالحة.

 

وفي هذا الصدد، بادر ذ.إلياس العماري إلى مهاتفة المجتمعين في الورشة، مؤكدا على احترامه للمرأة الفلسطينية، والاعتزاز بدورها في النضال الفلسطيني على مدى سنوات طويلة. وهي التي قدمت الكثير من التضحيات ولم تبخل يوما ما عن القضية. كما قدم ذ.العماري التعازي الحارة لعموم الشعب الفلسطيني في وفاة النائبة مريم فرحات "أم نضال" كذا ضحايا حادثة المعتمرين في الضفة الغربية.

 

وأشار ذ.العماري (عبر نفس المكالمة الهاتفية) على أن دور المرأة يظل أساسيا في المصالحة الفلسطينية، مؤكدا على أن المغرب ملكا وحكومة وشعبا، يقدمون كل الدعم للشعب الفلسطيني ويقفون دوما إلى جانبه. وهو الدعم الذي سيستمر حتى إتمام الأهداف الكبرى للمصالحة الفلسطينيــــــــــــة.

 

يشار إلى أن الورشة خرجت بالعديد من التوصيات أهمها:

 

1-  تفعيل دور المرأة في لجان المصالحة عن طريق تمثيل عادل في كافة اللجان التشاورية.

2-  ضرورة عقد ورش عمل مع قيادات العمل السياسي من الفصائل حول دور المرأة، على أن تكون الورشات ذات هدف نهضوي وإيمان حقيقي بأهمية القضية.

3-  توحيد الرؤية ما بين العدالة الانتقالية والتسامح، وضرورة الشفافية من قبل القيادة في ما يدور في الغرف المغلقة للجان المصالحة.

4-  تفعيل الدور الإعلامي النسوي لتكوين لوبي إعلامي نسوي يناصر قضايا المرأة المصيرية.

آخر تعديل على الخميس, 18 نيسان/أبريل 2013 16:28

رأيك في الموضوع