اشرف جمعة يواصل جولاته الاوروبية في مالطا احياء لذكرى النكبة

نشرت في خدمات إنسانية الثلاثاء, 14 أيار 2013 02:18
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

غزة - معا - واصل النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جولته الأوروبية فى دولة مالطا، بعد دعوة رسمية من جمعية نشر التراث والثقافة العربية، لإحياء ذكرى النكبة الـ 65 مع الجاليات العربية والأوروبية.


وكان فى استقبال جمعة سناء النحال مديرة جمعية نشر التراث والثقافة العربية.

وبدأ جمعة زيارته في الجامعة المالطية، لحضور اليوم الفلسطيني الذي تحييه الجمعية للطلاب الأجانب، حيث يتم فيه التحدث عن فلسطين وتراثها وشعبها.

كما وإلتقى بمجموعة من شباب الجمعية وسناء النحال للاعداد لفقرات احياء ذكرى النكبة، عبر سلسلة من الفعاليات وعرض فيلم خاص عن النكبة.

وزار جمعة مقر رئيس حزب العمال المالطي الحاكم، حيث تحدث الجانبان عن سبل التعاون المشترك، وطرح مشاريع تخص الشباب الفلسطيني، كما واقترحت النحال بمساعدة الطلبة الفلسطينين، حيث تم الاتفاق بين الجانبين علي تقديم منح دراسية مجانية فى الجامعات المالطية للطلبة الفلسطينين، وشكر جمعة حزب العمال على هذه اللفتة الطيبة تجاه ابناء الشعب الفلسطيني.

وإلتقى جمعة بـ أشرف السيد رئيس الجالية العربية فى مالطا، ودنيا بورج مديرة الجمعية المغربية، والشيخ احمد السعدي مدير المركز الاسلامي في مالطا.

وسلّط التلفزيون الرسمي فى مالطا الضوء على زيارة جمعة واجرى مقابلة تلفزيونية معه برفقة سناء النحال، حيث تحدث عن النكبة الفلسطينينة وآثارها التي يعاني منها الشعب الفلسطيني حتى الآن، متحدثا عن عرض فيلم خاص في افتتاحية فعاليات احياء ذكرى النكبة.

كما عقدت الجمعية في مقرها مؤتمرا صحفيا للنائب أشرف جمعة، وحضرته الصحف والمواقع الاخبارية وفضائيات مختلفة من مالطا، وتحدث فيه جمعة عن فلسطين وشعبها وارضها، شاكرا دور مالطا الايجابي فى دعمها المستمر للشعب الفلسطيني وحقوقه، مؤكدا علي أحقية الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مبديا استعداده للتعاون المشترك بين مالطا وفلسطين في الأسابيع المقبلة.

وتحدث جمعة عن عرضه فيلم " وطن في ذاكرة الأجيال "، من انتاج مؤسسة فلسطين الدولية _ المغرب، وتدور احداثه عن النكبة الفلسطينية وما تلاها من مجازر بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا الحكومة المالطية بمساعدة الشباب الفلسطيني عبر توفير مقاعد دراسية مجانية في الجامعات المالطية.

وواصل جمعة لقاءاته مع وزير التعليم ووزير الشباب، ووزير الثقافة ووزير البناء والتعمير وشخصيات سياسية أوروبية، طارحا فيها كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مقدما شهادة شكر وتقدير الى سناء النحال مديرة الجمعية، تقديرا لدورها الكبير في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، شاكرا ايمن الحيلة نائب السفير الفلسطيني في مالطا.

رأيك في الموضوع